تتولى دائرة التمكين الحكومي ضمن محور المواهب الحكومية، مهمة الارتقاء بمنظومة الموارد البشرية الحكومية في أبوظبي من خلال تقديم الدعم والمساندة لموظفي الحكومة وتعزيز مهاراتهم القيادية والوظيفية والفنية، بموازاة دعم الجهود الهادفة إلى إرساء بيئات عمل حكومية منتجة ومحفزة وصحية، إلى جانب تحديد المسارات المهنية وتعيين المواهب المتميزة في الوظائف المستهدفة لتحفيز النمو المؤسسي المستدام.
وتعمل الدائرة ضمن هذا المحور على تطوير سياسات وأطر وإجراءات الموارد البشرية للجهات الحكومية، مع الحرص على تنفيذها، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الشاملة لحكومة أبوظبي، وبما يضمن الوفاء بتطلعات الحكومة ورفاهية موظفيها وتطورهم على كافة المستويات بالتعاون مع شركائها، عبر تعزيز ثقافة الابتكار والكفاءة والفاعلية من خلال التطوير المستمر للنُّظم والعمليات وأساليب العمل.
يرتكز دورنا في إدارة شؤون الموارد البشرية على ثلاثة محاور، المحور التشريعي (الحوكمة) الذي يتيح استحداث واقتراح التشريعات والقوانين والنظم والسياسات في شؤون الموارد البشرية والتوطين في الإمارة، وتلتزم به جميع مؤسسات حكومة أبوظبي. والمحور الاستراتيجي (الموارد البشرية) الذي يختص بدورنا في وضع وتطوير ودعم واعتماد خطط واستراتيجيات الموارد البشرية والتوطين بما يتماشى مع خطة أبوظبي. والمحور التشغيلي (التنمية) المرتبط بوضع واعتماد الأنظمة والبرامج والمشاريع الهادفة إلى إدارة الموارد البشرية بكفاءة وفاعلية.