أطلقت دائرة التمكين الحكومي معايير أبوظبي للمشتريات الحكومية ضمن إطار تنظيمي وتشغيلي متكامل لجميع الجهات الحكومية في الإمارة، بهدف توحيد المفاهيم والممارسات الأساسية المتبعة في المشتريات، وتمكين ودعم عمليات شراء مرنة وفعالة، كما تقوم دائرة التمكين الحكومي بمتابعة وتقييم امتثال الجهات الحكومية في تطبيق هذه الأنظمة والمعايير.
وتقوم دائرة التمكين الحكومي بإجراء عمليات دراسة وتحليل الإنفاق على المشتريات على مستوى الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، بهدف تحديد السلع والخدمات التي يتم شراؤها من خلال عقود مركزية، وذلك لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في الإنفاق الحكومي، عبر عقد اتفاقيات حكومية واسعة النطاق للفئات المشتركة.
وفي إطار سعيها إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والشفافية في إدارة المشتريات الحكومية ، تدعم دائرة التمكين الحكومي تطوير وتشغيل المنصة الرقمية المشتركة (بوابة أبوظبي للمشتريات الحكومية) بهدف تعزيز الخدمات الرقمية ورفع كفاءة وسرعة عمليات الشراء للقطاع الحكومي المحلي من خلال أتمتة عمليات المشتريات.
كما أطلقت دائرة التمكين الحكومي العديد من المبادرات والمحفزات الاقتصادية بهدف تعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة لفئات رواد الأعمال الإماراتيين ضمن منظومة المشتريات الحكومية في إمارة أبوظبي، والتي تتضمن فئات رواد الأعمال الإماراتيين، والمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة:
للدخول إلى بوابة مشتريات أبوظبي الحكومية هنا